مطار ابو ظبي الدولي يتعرض للقصف من قبل ميلشيات الحوثي

مطار ابو ظبي الدولي يتعرض للقصف من قبل ميلشيات الحوثي

قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، الخميس، إنها قصفت مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي الدولي باستخدام طائرة مسيّرة.

 

بينما قالت إدارة المطار إن حادثة وقعت في المطار تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات ولم تؤثر على حركة الملاحة، دون أن تعلق على مزاعم الحوثيين.

 

وأفادت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة، بأن طائرة من طراز "صماد3" شنت عدة غارات على مطار أبوظبي، دون مزيد من التفاصيل.

 

وبعد أقل من ساعة من إعلان الحوثيين استهداف مطار أبوظبي، أعلنت إدارة المطار، في بيان عبر حسابها على "تويتر"، وقوع حادثة تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات دون التأثير على سير الرحلات الجوية.

 

وأوضحت أن "الحادثة في مطار أبوظبي تسببت به مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)".

 

وأضاف البيان أن الحادثة (التي لم توضح طبيعتها) "لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة".

 

وتابع: "ستواصل مطارات أبوظبي متابعة التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها".

 

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان السعودية تعليق شحنات النفط عبر مضيق باب المندب إثر تعرض ناقلتين للنفط تابعتين لـ"الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري" لهجوم قرب سواحل اليمن قالت إن جماعة "الحوثي" نفذته.

 

بينما أعلن الحوثيون، الأربعاء، استهداف بارجة نفط سعودية بـ"صاروخ مناسب أصابها إصابة مباشرة ملحقا بها أضرار كبيرة". 

الاناضول