بعد فضيحة الوزير "انا ماشي مواطن" شرفات افيلال تقول لكم ماشي شغلي في الاعتقالات بزاكورة

بعد فضيحة الوزير "انا ماشي مواطن" شرفات افيلال تقول لكم ماشي شغلي في الاعتقالات بزاكورة

كشفت شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء، إن نسبة ملئ السدود، وصلت إلى 70% على الصعيد الوطني، بالإضافة أن جل الآبار والعيون والفرشات المائية عرفت انتعاشا كبيرا، لذلك لن يكون هناك اضطراب في التزود بالماء الصالح للشرب في فصل الصيف.

الاخيرة ، خلال الجلسة الأسبوعية، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، قالت أنه تم اعتماد مخطط استعجالي وآني لمعالجة مشكل التزود بالماء بكلفة مالية وصلت إلى 606 مليون درهم.

وفي ردهها على سؤال متعلق بمشكل الماء في زاكورة والاعتقالات التي حدثت بسببه، أجابت أفيلال بأن مشكل الماء في زاكورة لم يعد مطروحا، وجرى استثمار ملايين الدراهم لحله قبل ان تضيف  ” قضية الاعتقالات ماشي شغلي انا.. سولو الوزير المعني”.

جدير بالذكر ان السلطات الأمنية بزاكورة اعتقلت أزيد من 20 متظاهرا على خلفية احتجاجات بمدينة زاكّورة، التابعة إداريا لجهة درعة تافيلات، والتي باتت تعرف إعلاميا بـ”ثورة العطش” المطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب للساكنة.

واستعملت القوات الأمنية القوة لمنع تقدم مسيرة احتجاجية انطلقت يوم الأحد الماضي، 08 أكتوبر الجاري من أمام مقر العمالة لتجوب شوارع المدينة، رفع من خلالها المحتجون شعارات تطالب بإنقاذ الساكنة من الموت “بالعطش” وإيجاد حل نهائي لندرة الماء الصالح للشرب، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المتظاهرين، واعتقال 23 شخصا بينهم 11 قاصرا.