العاهل المغربي الملك محمد السادس لن يحظر القمة الافريقية في نواكشوط

العاهل المغربي الملك محمد السادس لن يحظر القمة الافريقية في نواكشوط

كشفت مصادر صحفية موريتانية مقربة من القصر الرئاسي الموريتاني  أن المتوفر من المعلومات يؤكد أن الملك محمد السادس ، لن يحضر أشغال  قمة الإتحاد الإفريقي التى تحتضنها العاصمة الموريتانية انواكشوط يومي 1  و 2 يوليو المقبل.

وقالت ذات المصادر ” أن السفارة الموريتانية فى الرباط ،  لم تتلق- حتى الآن –  مايفيد أن العاهل المغربي سيرأس وفد بلاده المشارك فى القمة المذكورة “

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية صرح مساء الخميس الماضي  على هامش الإجتماع الوزاري ، أن الرباط  لم تؤكد بعد مشاركتها من عدمها في أشغال قمة الإتحاد الإفريقي المقبلة.

في المقابل قالت صحيفة «جون أفريك» الفرنسية إنه من المتوقع أن يحضر الملك محمد السادس هذه القمة، بعدما أبدت الرباط موافقة مبدئية على هذه المشاركة مشيرة انه في حالة ما  تحقق ذلك، ستكون هذه ثاني زيارة للملك محمد السادس إلى هذا البلد الجار الذي ما زالت العلاقات معه تعرف مداً وجزراً.

مقابل ذلك، أعلنت الحكومة الموريتانية، بحر الأسبوع الماضي، عن موافقة قادة 30 بلداً إفريقياً على حضورهم للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة نواكشوط؛ لكن لم يتم الإفصاح عن لائحة القادة الحاضرين من رؤساء الدول والحكومات.